الأخبارالنشرةحقوق الانسان

السلطات السعودية تعتقل عبد العزيز العودة

مرآة الجزيرة

في إطار مسلسل القمع الممنهج لإسكات الأصوات الحرة في “السعودية”، ألقت السلطات السعودية القبض على عبد العزيز العودة بالرغم من أنه دأب على عدم توجيه أي انتقادات للسلطات السعودية.

ووفقاً لما تداوله نشطاء حقوقيون تحت وسم #عبد_العزيز_العودة، فإن عملية الإعتقال تأتي على خلفية تغريدات كان قد دافعها فيها عن القضية الفلسطينية.

الناشط د. عبدالله العودة وفي تغريدة له أوضح أن عملية الإعتقال جاءت على خلفية تغريدات يدافع فيها عن القضية الفلسطينية. وأورد أنه بهذا الاعتقال “تتكشف النوايا السيئة في الاستمرار في حملات الاعتقال والقمع حتى لمجرد تأييد القضية الفلسطينية والدفاع عنها”.

وكتب الناشط عمر بن عبد العزيز أن ‏”اعتقال ‎#عبد_العزيز_العودة وهو الحريص على عدم انتقاد الحكومة دليل على أن مجرد الحديث عن تجريم التطبيع والقضية الفلسطينية سيقودك للسجن والاعتقال.. وهذه جريمة عبدالعزيز الوحيدة”.

الجدير ذكره أن السلطات السعودية عادةً ما تقوم بإعتقال ذوي النشطاء والعلماء المعتقلين دون ارتكابهم لأي ذنب، فقط في محاولة الضغط على المعتقلين السابقين الأمر الذي يثير مخاوف الحقوقيين من حجم القمع الذي يتخذ منحى تصاعدياً في البلاد.

وفي هذا السياق، لفت حساب “معتقلي الرأي” إلى أنه سبق وأن اعتقلت السلطات السعودية ‎خالد العودة لتعاطفه مع شقيقه الشيخ سلمان العودة، كما واعتقلت نجل د. حسن المالكي لنفس السبب. بالإضافة إلى اعتقال عدد من أبناء عائلة الحوالي لصلة قرابتهم بالشيخ سفر، واعتقلت أيضاً أفراداً من عائلة الغامدي لصلة قرابتهم بالناشط ‎عبدالله الغامدي (أمه وشقيقه).

يشار إلى أن “السعودية” تشهد موجة تطببع مع الإحتلال الإسرائيلي غير مسبوقة، على مختلف المستويات الأدبية والإعلامية ومؤخراً الرياضية، وذلك بالتوازي مع تضييق الخناق على الفلسطينيين المقيمين في “السعودية”.

ومن المقرر أن يعقد اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، كل من المنتخبان الفلسطيني والسعودي مباراةً لأول مرة، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وهو ما لقي إدانات حادة في أوساط الشعوب العربية والفصائل الفلسطينية لا سيما حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذين اعتبروا زيارة المنتخب السعودي، نوعاً من التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى