الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

“وول ستريت جورنال”: واشنطن تستعد لإطلاق محادثات مباشرة مع “أنصار الله”

مرآة الجزيرة

كشفت صحفية “وول ستريت جورنال” الأميركية عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق محادثات مباشرة مع “أنصار الله” في اليمن، في محاولة منها لإنهاء الحرب.

“وول ستريت جورنال”، نقلت عن مصادر مطلعة قولها، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تستعد لإطلاق محادثات مباشرة مع “أنصار الله” في اليمن، في مسعى لإنهاء الحرب المستمرة هناك منذ مارس عام 2015.

وبحسب المصادر فإن واشنطن تتطلع إلى دفع السلطات السعودية إلى المشاركة في “محادثات سرية في سلطنة عمان مع قيادات أنصار الله، في مسعى للتوسط لإعلان وقف لإطلاق النار في اليمن”.

الصحيفة الأميركية، وصفت التحرك بأنه “قد يفتح أول قناة مهمة بين إدارة ترامب وأنصار الله، في وقت تزداد فيه المخاوف من نشوب حرب إقليمية أوسع نطاقاً”.

واستنادا، إلى المصادر، فإنه سيقود المحادثات من الجانب الأمريكي الدبلوماسي المخضرم كريستوفر هنزل، الذي أصبح في أبريل أول سفير لإدارة ترامب لدى اليمن.

ووردت هذه الأنباء بعد معلومات تحدثت عن عقد لقاء سري جمع قيادات استخباراتية ودبلوماسية إماراتية مع وفد من أنصار الله في العاصمة العمانية مسقط، حيث جمع اللقاء وفد الإمارات بقيادة خالد بن محمد آل نهيان رئيس جهاز أمن الدولة، برفقة سفير الإمارات في سلطنة عمان، محمد بن سلطان السويدي، وبعض من المسؤولين الإماراتيين، ومن جانب أنصار الله، حضر رئيس الوفد المفاوض والناطق الرسمي باسم “أنصار الله” محمد عبد السلام وبعض من القيادات.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى