النشرةتقاريرشؤون اقليمية

أنصار الله: قوات هادي تخرق هدنة الحديدة ب206 صواريخ وقذيفة

مرآة الجزيرة

اتهم المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع قوات الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بخرق الهدنة وتصعيد الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة غربي البلاد مع وصول لجنة الأمم المتحدة.

وكالة “سبأ” نقلت عن العميد سريع قوله إن “خروقات قوات هادي لوقف النار في الحديدة بلغت 223 خرقا منذ الاثنين الماضي”، وأضاف أن الخروقات توزعت على إطلاق 51 صاروخاً و155 قذيفة مدفعية مختلفة وقصف كثيف بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، منها 59 قذيفة مدفعية أطلقتها القوات الحكومية على عدد من المناطق والأحياء خلال الـ48 ساعة الماضية.

سريع لفت إلى أن طيران التحالف شن خلال الـ48 ساعة الماضية 42 غارة جوية على مختلف المحافظات، بالإضافة لمواصلة طيران التحالف الحربي والاستطلاعي ومروحيات الأباتشي للتحليق في سماء الحديدة خلال الـ48 ساعة الماضية.

ولفت العميد سريع إلى رصد تحركات ليلية وتعزيزات للجيش اليمني من الدريهمي إلى المنظر وإلى شارع الخمسين وكيلو 16 شرق مدينة الحديدة، مشيرا إلى أن مدفعية العدوان أطلقت 27 قذيفة متنوعة باتجاه المناطق السكنية ومواقع القوات اليمنية منها 15 قذيفة هاون أطلقت إلى أطراف مدينة الشعب وقذيفتين هاون باتجاه شمال شارع الخمسين وأمام الكلية و10 قذائف باتجاه منتجع الواحة وما جاورها.

وحول غارات العدوان في بقية الجبهات، أشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان شن 29 غارة جوية منها 5 غارات على المتون وغارة على الغيل بمحافظة الجوف و7 غارات قبالة نجران و6 غارات على صعدة و9 غارات على صرواح بمحافظة مأرب وغارة على نهم بمحافظة صنعاء.

المتحدث الرسمي، أكد التزام القوات اليمنية بوقف إطلاق النار بالحديدة على الرغم من الخروقات المستمرة والأعمال الاستفزازية، مشيرا إلى أن كل تلك الخروقات تم رصدها وتوثيقها وستقدم للفريق الأممي.

وكان مجلس الأمن الدولي صوت بالإجماع، على قرار أممي يدعم اتفاق السويد حول اليمن، ويأذن للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بنشر فريق مراقبين أولي في مدينة وموانئ الحديدة.

ودعا القرار الأطراف اليمنية إلى تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الأطراف اليمنية بالعاصمة السويدية استوكهولم، وفقا للجداول الزمنية المحددة فيه، وإلى الاحترام الكامل من جانب جميع أطراف وقف إطلاق النار المتفق عليه في محافظة الحديدة، والذي دخل حيز النفاذ في 18 ديسمبر الجاري.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى